منتدى ثانوية الحسن الثاني التأهيلية بأولاد التايمة
آهـلا بكـ في منتدآنآ المتوآضع ارحـب بكـ

انآ المدير (admin) و احـب ان اقول لك ان

انضمآمك معنآ سيسعدنـي اتمنـى لك دوآم

الصحـة و العآفية والافادة و الأستفادة




إدارة المنتدى

ايميل الادارة : lycee_hassan2@hotmail.fr






منتدى ثانوية الحسن الثاني التأهيلية بأولاد التايمة

Lycee Hassan 2 Ouled Teima
 
الرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلدخولدخول الاعضاء
الموسم الدراسي 2011 -2012 تحت شعار: جميعا من أجل مدرسة النجاح

شاطر | 
 

  ||╗◄● معآنآت التلميذ مع أساتذة اليوم ●بقلمــے&

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير


عدد المساهمات : 744
نقاط : 10005140
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/12/2010
العمر : 22
الموقع : www.hassan2.tk

مُساهمةموضوع: ||╗◄● معآنآت التلميذ مع أساتذة اليوم ●بقلمــے&   السبت ديسمبر 18, 2010 1:33 am


بس الله الرحمان الرحيم ، و به نستعين

في ظـل مآ يصطلح عليه بعصر العولمـة ،، صـآر الكـل محدودآآ ...كيف ذللـكـ ؟؟

موضوعـي هو عن الأســآتذة ! و سأحـآول من خلاله التطـرق لأهـم التغيرآت التي شهدهـتهآ هذه الفئـة من الموظفين ،،

و أهم التطـورآت التي عرفهـآ هذآآ الميدآآن الذي يتسم بالأهمية

الكـبرى( الميدآآن التعليمي و التربوي ) ، فبيده إمـآ تقدم المجتمـع أو تخلفه و انحطاطـه .

نحن كـطلبـة نعآني من نقص ، و مآ يجـب على هذآآ الأستآذ هو تقليص نسبة هذآ النقص و العجـز

الذي يعاني مه كل الطلبة إن لم نقل أغلبهم ....فإذآآ بنآ نصطدم _بنوعية ركيييكة _ إن صح التعبير

من الأسآتذة ،، لا أقول كـل الأسآتذة فأنآ أحترم و أقدر كل وآآحد يقوم بوآآجبه على أحسن وجه

فهنـآكـ مجموعة منهم صحيح قليلة لكنهآ تغطي بلاهة الآخرين و اهمآلهم ، فأغلبهم يجلب العآر

لهذآآ الميدآآن الشريف مع احترااماتي للجميع.



يمكـن تقسيم هؤلاء الذين يقولون عنهم أنهم كـآدو ان يكونو في مقآم الرسول عليه أزكـى الصلاوآت

و التسآليم (كـآد المعلم أن يكون رسولا ) الى مجموعة من النمآذج التي لا يقل أحدهآ بؤسا و خبثا من الآخر :

- أستآذ أنآني يحب نفسه:و يريد مصلحته دون غيره ، لا يقدم الكثير لتلاميذه ، لا يعطي كل ذي حق حقه

و كنموذج ، أستآذ الحسابات الذي أدرس لديه يطبع كتابا خاصا به (فيه المقرر ) و في آخـر السنة و بعد

انقضاء العام الدرآسي يجبرنآ على احضااره ، لكي يرى من اشترى الكتاب و من لنم يشتره ، فيجازي الأول

بنفخ النقآآط و الثاني بالنقص منهـآ !!!!!!!!!!! بحقكم هل هذآآ عدل ؟؟؟.

- أستآذ كسوول _نعم كسول و بكل مالها من معاني _ هو لاعلاقة له بهذى المفهوم 'أستآذ' لا يربطه به

الاسم فقط ! هو بنفسه يحتاج من يدرسه ،، لا أدري هل هو حقا كسول أم يمثل علينآ إحدى تمثيلياته ؟؟؟

لأن مقدآآر الأخطـآء التي يرتكبهآ لا تعد و لا تحصى ، وغالبا يكون هذا الشخص إما دخل هذا الميدان عن

طريق الخطأ أو أنه دخـله بطريقة غير قانونية ! غـآلبا ما ينقلب الدور ، الأستاذ يصبح تلميذ ، و التلميذ

ينهض للسبورة ليصحح أخطآء فادحة لأستآذه ، إنه حقآ أمر يندى له الجبين ، ستخبرونني أن الكل يخطأ

و سبحآن من لا يسهى و يخطئ ....فأجيبكم أن هذه الأخطآء أحبائي أعزائي الكرام تتكرر مرارا و تكرارا

و في كل حصة !! .

- أستآذ معقد-بهذآ المعنى - هذه النوعية غآلبآ تكون له طفولة عصيبة و غير عآدية _مريضة _،

أو يكون عانى من مشاكل في حياته ..مآض حافل بالتعاسة و الأشياء المذمومة ... فيحآول ان يجعـل

تلميذه يعاني ممآ عآآنآآ هو منه ! و بطـرق غريبة و صعبة جدآآ ، يحآول أن يجعل حياتهم جحيمآآ

نعم عزيزي القآرئ صدق او لا تصدق و من بين الأساليب قمع و تدمير لمعنويات الشباب بطرق مختلفة

لا دآآعي للتطرق لهـآ الآن ...

- أستآذ جآهل ! هذآآ النوع يقضـي أغلب أوقآآته في 'البار' حآنآت و أمـآكن مشبوهة ،، لا أخـآلفكم الرأي

إن قلتم لي أنهـآ حرية فردية شخصية و من حقه فعل مآ يشآء مآدآم خآرج الفصل و لا يحق لنآآ التدخل فيهآآ

، لكـنهآ لا تعود كذللكـ عندمـآ يدخـل الى الحصة سكرآنآ و رآآئحة الكحول الكريهة تنبع من فمه الكـريه

و يبدأأ الحصة بالسب و الشتم و لآ يحترم لا كبيرآآ و لا صغيرآآ ...



أحبآئي أعزآئي الذين تآبعو الحديث الى هذه النقطـة ،، أخبركم ان الحديث لا ينتهـي و الآهآآت لا تتوقف

و ما سردته هو بعض النمآذج الذيـن شهدتهم بأم عيني لهذآآ الرجل الذي هو بمتآبة المربي الثاني ..

هذآآ الشخـص الذي يسلمنآ الآبآء له على اسآس أنه سيقدم لي مآ ينفعني ، و يثقفني و يدرسني

هذآ الذي يوصوننآ ان نقتدي به و بأفعـآله !

أخبروني كيف سنقتدي بأشخآص من هذآآ النوع؟



تحياتي للجمـيع و احترآماتي الخآلصة لأسآتذة يعملون مجهودآآتهم من أجـل تنمية التلاميذ

و تحسـن مردودهم الفكري و الثقافي ، يقومون بوآآجبهم على احسن وجه بل و اكثر

يقتربون من التلميذ و يحسون به و يصادقونه و يستمعون له يقاسمونه لحظاته و مشاعره

يحآول تشجيعه إن كـآن يسير في الطريق السليم ن و ت رده غن كآن في الطريق الخطأأ .

و آسف إن انآ تجآوزت الحدود في بعض الأحيان لكـن هذآ كلامـ صآدر من قلب غيور على الأمـة

و الله شآهد على مـآأقول

أتركـ لكم المجـآل مفتوحآ لنقاشاتكم وانتقاداكم للموضوع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.hassan2.tk
 
||╗◄● معآنآت التلميذ مع أساتذة اليوم ●بقلمــے&
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ثانوية الحسن الثاني التأهيلية بأولاد التايمة  :: المنتديات العامة :: نقاش وحوار-
انتقل الى: